• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 16:14:24
{أمنية: الفرات نيوز} أكد قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح أن عملية وعد الحق الثانية التي انطلقت اليوم في محافظة الأنبار هي الأكبر من بين العمليات العسكرية التي شنتها القوات العراقية في الصحراء الغربية، مشيرا الى أن العملية جاءت لـ"إجهاض المخططات الإرهابية في الأنبار".

وقال مصلح إن "عملية الوعد الصادق التي تنفذها قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في محافظة الأنبار تعد هي الأكبر من بين العمليات العسكرية التي قامت بها قطعاتنا في الصحراء الغربية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهاب"، مبينا ان "العملية نفذت عقب معلومات استخباراتية تشير الى وجود تحركات لعصابات داعش الإرهابية على شكل خلايا بهدف إرباك الوضع الأمني في الأنبار".

وأوضح مصلح أن "العملية انطلقت بإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة وبمشاركة قيادات عمليات الانبار وقيادة الحشد الشعبي لمحافظة الانبار وقيادة عمليات الفرات الأوسط والقطعات الملحقة بها، بالاشتراك مع الجيش".

وبين أن "قوات الحشد المشاركة في العملية تمثلت بألوية قيادة الحشد الشعبي (17-18-13-19) وألوية (54-55-57) التابعة لقيادة عمليات حشد محافظة الانبار، والألوية 11 و 26 و 37 وفوج النخبة وفوج فجر التابعة لقيادة عمليات الفرات الأوسط الى جهاز مكافحة الارهاب"

اخبار ذات الصلة